التسوق الإلكتروني

ما لا يجب شراءه من المتاجر الإلكترونية

التسويق الإلكتروني

البعض في الوقت الحالي يشتري كل احتياجاته تقريباً من الويب إلا أن التسوق من المتاجر الإلكترونية برأي الخبراء لا يعد خياراً جيداً لشراء كل السلع. تستعرض التدوينة مجموعة من السلع التي يجب أن لا تحصل عليها عن طريق المتاجر الإلكترونية.

1- أحذية الأطفال

أحذية الأطفال

 عادة ما ينمو الأطفال بسرعة فمن الأفضل تجربة الأحذية عليهم قبل شرائها.

2- الأزهار

أزهار

 الجميع يفضل طريقة الطلب الإلكترونية إلا أن المناسبات الكبيرة التي تتطلب كميات كبيرة من الزهور مثل حفلات الزفاف من الأفضل التأكد منها بشكل شخصي بالإضافة إلى إمكتنية الحصول على سعر أقل في حال مساومة البائع.

3- الأثاث

أثاث

 من الأفضل معاينة الأثاث قبل اتخاذ قرار الشراء، لأنه في حال لم تعجبك فإن كلفة إعادتها ستكون مرتفعة. بالإضافة إلى أن أغلب متاجر الأثاث الإلكترونية تطلب كلفة لشحن القطع إلى الزبون و من الممكن أن تكون هذه التكلفة غير مستردة حسب قوانين المتجر.

4-الأدوات الموسيقية الإحترافية

آلات موسيقية

 إذا كنت ترغب في شراء جيتار رخيص لأطفالك فلا بأس. لكن إذا ما كنت تبحث عن قطعة ذات جودة عالية فمن الأفضل التوجه إلى محل الأدوات الموسيقية للتأكد من أدائها و أنها على الهيئة التي تريدها، بالإضافة إلى أنها من الممكن أن تتضرر من جراء الشحن.

5- السجاد

السجاد

 لا يمكنك التأكد من لون السجاد و ملمسه و جودته إلا بمعاينته بشكل شخصي بالإضافة إلى صعوبة إعادته في حال أنه لم يعجبك.

6- مراتب الأسرة

مراتب الأسرة

بالعادة تكون مكلفة لذلك من الأفضل تجربتها قبل الشراء بالإضافة إلى أن الإنسان يقضي وقت طويل من حياته نائماً لذلك يفضل أن تختار بحكمة أكثر.

7- الأجهزة الإلكترونية ذات التكلفة الأكبر من 300 ريال

الأجهزة الكهربائية

 القاعدة تنطبق على أي سلعة تتخطى هذا الرقم. إذا ما كنت قد استخدمت الجهاز من قبل و ترغب في الحصول على نموذج أنت على دراية جيدة به فلا بأس و إلا فمن الأفضل أن تتجنب الطلب الإلكتروني حتى لا تتحمل أعباء إعادة أجهزة ثقيلة من الممكن أن تعطب أثناء الشحن.

8- الملابس

الملابس

 من الأفضل أخذ الحيطة عند التسوق لشراء الملابس حيث أن الألوان و المقاسات و الخامات قد تبدو مختلفة على الشاشة عما هي عليه في الحقيقة.

9- سلع البقالة المرتبطة بطرف ثالث ( مورد)

بقالة

 بالعادة فإن هذه السلع تحمل كلفة إضافية بالإضافة إلى أن السلع على الأرجح تحمل كلفة أساسية أعلى من كلفتها في محلات البقالة التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، بعض السلع تباع بالعدد أي أنك في بعض الأحيان ستكون ملزماً بشراء عدد أكبر من ما تحتاج فالواقع. شراء هذه السلع من مواقع التسوق تكون مجدية إذا لم تتوفر في محلات البقالة القريبة من مكان سكنك مثل السلع المستوردة أو العضوية أو بعض صلصات الأطعمة.

المصادر:

http://www.fool.com/investing/general/2015/08/22/4-things-you-should-not-buy-on-amazon.aspx

http://www.pointradio.com/6-things-you-should-NEVER-buy-online/18375847?pid=490686

www.kuaike.co

www.framesforflowers.co.uk

pawn1st.net

www.happyviews.com

www.webringideas.com

wybupec.ed3i.com

xoo.me

www.ftfabrics.com

www.gldistributors.ca

www.kgns.tv

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *