sell-photos-online-644x250

12 مواقع- الأكثر ربحا لبيع صورك على الإنترنت

التسويق الإلكتروني

إذا كان لديك عدد من الصور عالية الجودة وتعتقد أن الناس قد يرغبون في شرائها، فهناك مجموعة من المواقع الشهيرة التي يمكن أن تساعدك على تحويل تلك الصور الى العملة الصعبة.

يوجد مجموعة متنوعة من المواقع للمصورين المحترفين التي يمكنك من خلالها بيع أفضل الصور الخاصة بك ويمكن أن تكون وسيلة رائعة لتنويع مصادر الدخل الخاص بك. وخاصة للمبتدئين قليلي المهارة، فإنه يمكن أن يكون وسيلة مثيرة للاهتمام للبدء في كسب بعض النقود.

تم اختيار 12 مواقع مدونة أدناه نظرا لأسعارها العالية التي يدفعوها، رواجها، أو ببساطة لأنها تقدم شيئا مختلفا. التي يمكن أن توفر دخل إضافي لأي شخص لديه ما يكفي من الصور الجيدة.

إذا كنت ترغب في إضافة أي مواقع أخرى إلى هذه القائمة، يرجى تقديم الرابط في التعليقات في نهاية المقال.

Alamy

جج

وهذا هو السبب في أن Alamy لديها أكثر من 60 مليون صورة ومقاطع فيديو للبيع على موقعها على الانترنت. لأنها توفر للمصورين 50٪ من دفع الأجور العالية لقاء بيعها كل صورة. كما يسمح الموقع للمصورين بيع صورهم من مكان آخر (فهو لا يطلب التفرد والحصرية في النشر).

Shutterstock

خخ

دفعت Shutterstock منذ أطلقها أكثر من 350 مليون دولار لمساهميها. وعند تحميل الصورة إلى السوق، تبقى حقوق النشر خاصة بك، ويمكن أن تكسب ما يصل الى 30٪ من سعر بيع الصور الخاصة بك اعتمادا على حجم الصورة. يُدفع حاليا لمالكي الصور ما بين 0.25 دولار و 28 دولار لكل عملية بيع.

iStock Photo

ii

iStock Photo هو مكان عظيم لأولئك الذين بدأوا للتو في بيع الصور. يمكن أن تساعدك منتدياته ومصادره العامة في وضع اهدافك في مرماها، وتفهم عالم مبيعات الصور.

تقوم iStock Photo بدفع المبالغ في حال وصول 15٪ فقط لكل تنزيل، فيما يمكن أن تزداد القيمة إلى 45٪ اعتمادا على رواج الصور الخاصة بك. إذا كان العميل يشتري صورة باستخدام أحد رسوم الإشتراك "بطاقات الأتمان" ومع ذلك فإن مبالغ الأجور الافتراضية هي15٪.

إذا كنت على استعداد لبيع صورك بشكل حصري على iStock Photo، الموقع سوف يشكرك من خلال تقديم 22-45٪ من الأتعاب هذا العقد حصري وخاص بالموقع يمكن أن ينتهي إذا كنت تعطي إشعار 30 يوم للشركة.

PhotoShelter

oo

إذا كنت ترغب في بيع الصور الخاصة بك، يُفضل جَعل تلك المبيعات من خلال موقعك، PhotoShelter هو أداة عظيمة لهذا الغرض. فهو منصة التجارة الإلكترونية الموجهة للتصوير الفوتوغرافي والتي من خلاله يمكنك الاندماج في أي موقع تقريبا. ويشمل ذلك تخزين سحابة Clowd لصورك، واجهة سهلة الاستخدام، SEO مناسب (محرك البحث الأمثل)، ودمج العديد من وسائل الاعلام الاجتماعية.

وتشمل مزايا هذا الخيار الاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على كيفية عرض الصور الخاصة بك، ولا ينافسك أحد في الصور المعروضة لئنها ملكك، ويمكن كسب أكثر من ذلك بكثير من سعر البيع. وهناك بدائل أخرى مماثلة وهي Fotomoto و Pix.

Fotolia

fotolia-blog

مع أكثر من 4 ملايين مشتري، Adobe’s Fotolia هو موقع جميل يعرض أجرا من بين 20-46٪. ويودع هذا المبلغ في حسابك فورا، على عكس العديد من المواقع الأخرى حيث تضطر فيها إلى الانتظار للوصول إلى العتبة، أو تدفع مبالغ كل 30 يوما.

الموقع لديه خبرة لأكثر من 10 سنوات في هذا المجال، ويضم الآن أكثر من 45 مليون صورة. نسبيا في الآونة الأخيرة تم دمجها في العديد من حزم برامج أدوبي، بما في ذلك Photoshop و Illustrator و  InDesign وهذا يعني أنه عند تحميل صورة الىFotolia ، فإنها تضاف إلى حساب Adobe ، حتى يتمكن الناس من شراء الصور الخاصة بك مباشرة من داخل تلك التطبيقات.

PhotoMoolah

10587036795_b595c6ef58

إذا كنت تريد طريقة مختلفة لبيع الصور الخاصة بك، حاول أن تجرب PhotoMoolah. هذا هو الموقع المناسب حيث يمكنك عرض الصور ذات الصلة لمسابقات مختلفة. فإذا اختار صورتك واحدا من الفائزين، فأنها سوف تدفع لك مع الحفاظ على حقوقك. وقد لا يحظى الموقع بشعبية واسعة النطاق، مما يعني ان هناك منافسة أقل وقد لا تشكل ما يصبو إليه المصورين من طموحات.

من الأمثلة التي تقدمها، هناك حاليا مسابقة تبحث عن صور "أطفال استراليين وأوروبيين يلعبون في الهواء الطلق"، وتقدم جائزة بقيمة 200دولار. وهناك مسابقة أخرى تبحث عن "لقطات سيلفي فريدة من نوعها في سنغافورة"، حيث يمكن أيضا كسب 200 دولار. من المعروف أن جوائز ترتفع إلى 500 دولار ولكن معظمها 100-200دولار.

SmugMug

images

حزمة SmugMug الاحترافية هي البديل لPhotoShelter، وهي منصة تتيح لك عرض أعمالك على واجهة قابلة للتخصيص بشكل كبير، وإدارة أوامرك.

والسمة المميزة الرئيسية هي القدرة على استخدام مختبرات SimplyMug لتقديم المطبوعات والكتب وبطاقات التهنئة التي تم إنشاؤها من لقطات الصور الخاصة بك. هناك ميزات إضافية مثل القدرة على إنشاء كوبونات، والبوم للصور، وتعديل المدمج. يسمح لك أيضا بالحصول على مورد يصل الى 85٪ من دخلك.

Can Stock Photo

llllll

إذا كنت تبحث عن خيار سهل لبيع الصور الخاصة بك، فأن Can Stock Phhoto سيكون خيارا عظيما. سوف تحتاج إلى أن يتم الموافقة عليك في بادئ الأمر، وهي عملية بسيطة حيث عليك تقديم ثلاث صور لمحرري الموقع. وسوف يصلك الرد منهم خلال 24 ساعة.

عند تحميل الصور (يمكنك تحميل مئات من الصور مرة واحدة) على الموقع، تتم قراءة البيانات الوصفية والبيانات الرئيسية تلقائيا، مما يوفر عنك الحاجة إلى تصنيف كل صورة. يمكنك كسب ما يصل الى 50٪ من العائدات من الموقع، ويمكن سحب أموالك عن طريق حساب باي بال مرة واحدة حال وصول رصيدك إلى 50 دولار. إذا كنت ترغب في ان يصرف لك شيك، فعليك الانتظار حتى يكون لديك 100 دولار.

123RF

img54

هذا الموقع يحتوي على أكثر من 45 مليون ملف للعرض، مع ما يقرب من نصف مليون يتم أضافتها كل أسبوع. العائدات المستحقة تختلف ما بين 30٪ و60٪ اعتمادا على مستواك في المساهمة. وهذا يعني أن أجرك يرتفع أكثر حين تقوم بتحميل صور أكثر. سوف تكسب 30% إذا قمت بتحميل أقل من 250 صورة على الموقع، وهو ما يعادل 0.216 دولار لكل تحميل. إذا قمت بتحميل أكثر من مليون صورة، سوف تتلقى 60٪، وهو ما يعادل 0.432دولار لكل تحميل.

Dreamstime

aaa

يمتلك Dreamstime  سمعة حسنة في عالم معرض الصور الفوتوغرافية. وحقق هذه المرتبة عن طريق ضمان أن يتم مراجعة كل الملفات للتأكد من أنها تلبي المعايير الخاصة "من الناحية الفنية، الجمالية والتجارية"، وبالتالي ضمان الجودة.

حال تمت الموافقة على صورك، سوف تتلقى عائدات من 25-50٪، رغم أن هذا يمكن أن يزيد على 60٪ على جميع الصور إذا قمت بتوقيع عقد الحصرية معهم. وسوف تتلقى أيضا مكافأة إضافية من 0،20 دولار إذا قمت بتوقيع صفقة الخصوصية لقاء كل تسليم معتمد، ويستند سعر بيع كل صورة على عدد المرات التي تم تحميلها.

FineArtAmerica

qqqq

FineArtAmerica  هو المكان الأمثل لأنشاء حساب جذاب، من خلاله تستطيع بيع المطبوعات التي تحوي على سمات طبيعية. ويمكنك بيع كل الصورة مثل طبعة اللوحات الزيتية، بوستر، طبعة مؤطرة، وطبعة معدنية، وطبعة الأكريليك أو بطاقة تهنئة.

عند إجراء عملية البيع، والنظام (بما في ذلك الطبع) يمكن أن تنجزها الشركة عند الطلب خاصة خدمة الطباعة، كما أنه لن تقوم بالدفع الى FineArtAmerica إذا كنت تفضل الطباعة بنفسك، مقابل عشر سنتات لكل عملية بيع أو أكثر، وسوف تضطر إلى التسجيل للحصول على حساب بريميوم.

إذا كنت قادرا على إنتاج المطبوعات الخاصة بك، هناك عدد من المواقع الحرفية والتي قد تكون مهتم في استخدامها كمنصة بيع.

Snapped4U

full

إذا كنت المصور الذي يلتقط الصور في المناسبات او الحفلات، والتجمعات، والمهرجانات، وحفلات الزفاف والخ. Snapped4U هو الموقع الذي يجعل من بيع تلك الصور بغاية البساطة. كما انها وسيلة رائعة لاستخدام مبيعات من الصور لجمع الأموال من أجل الصالح العام. عن طريق تحميل وبيع الصور الخاصة بك هنا، لا تحتاج إلى التعامل مع كابوس تجهيز النظام، والطباعة، والبريد. Snapped4U يتعامل مع كل ذلك نيابة عنك.

تكلفة بيع كل صورة يتم صرفها لك هي 0.50 دولار فقطع على الصور التي يتم تسعيرها بـ 5 دولار أو أقل. إذا تم بيع الصورة في أكثر من 5 دولار، Snapped4U تتقاضى عمولة 10٪.

أين تبيع صورك أنت أيضا؟

هناك الكثير من المواقع الأخرى بحيث يمكنك بيع الصور الخاصة بك. تلك المدرجة هنا وهي أما تقدم شيء مختلف، وتكون محترمة للغاية، أو تلك التي تقدم عائدات رائعة للمصورين المساهمين.

كما يمكنك تحسين مهاراتك في التصوير الفوتوغرافي، وتعلم كيفية فهم الصور التي تباع جيدا (وتلك التي لا)، يجب أن تغزو هذا القطاع أيضا، لتحصل على الكثير من الأرباح.

ما المواقع الأخرى التي تنصح بها؟ غير تلك المذكورة أعلاه، والتي كانت مربحة بالنسبة لك؟ وهل لديك أي نصيحة للأشخاص الذين يتطلعون لبدء بيع الصور الخاصة بهم؟

المصدر: www.makeuseof.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *