تسوق إلكتروني

كيف تسوق موقع متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية | التسويق الإلكتروني

من الممكن أن تكون خطوة إطلاق متجر إلكتروني من أفضل ما يمكن أن يقوم به أحدهم لدر الأرباح عبر الويب، لكن المشكلة هي التسويق. إذا ما كان عنصر التسويق غير ملائم فإن عدد الزبائن لن يصل إلى الحد المطلوب و بالتالي سيتكبد صاحب المشروع الخسائر. تشرح هذه التدوينة بعض سبل تسويق متجر إلكتروني جديد.

امتلاك استراتيجية SEO

 

seo strategy

من الضروري توظيف عنصر ال SEO في أي موقع إلكتروني حيث أن وجود خطة SEO متقنة تضمن تصنيف عالي و بالتالي عدد زوار أكبر و فرص بيع أكبر. توجد العديد من الطرق لضمان ملائمة موقعك لخيارات بحث المستخدمين و هو ما سيستهلك منك الوقت و المجهود لإتقان خفايا هذه التقنية.

على صعيد آخرن يجب الاهتمام بمدى سرعة الموقع. المواقع ذات سرعة التحميل العالية تساعد الزوار على التفاعل بشكل أكبر مع محتوى الموقع و بالتالي ضمان فرص بيع أكبر بالإضافة إلى كون السرعة عامل مهم بالنسبة للتصنيف و لل SEO -- المواقع ذات سرعة التحميل المنخفضة عادة ما تمتلك معدلات تصنيف منخفضة.

خيار خدمة الاستضافة له تأثير كبير على أداء الموقع. يمكنك الإطلاع على بعض المواقع المتخصصة لتختار ما يناسبك من خيارات الاستضافة .

أنشىء مدونة

مدونة

وجود مدونة من الوسائل المهمة للتسويق بسبب إنخفاض تكلفتها و جاذبيتها لمستخدمي الويب.إذا كنت تعرض نوع معين من البضائع على متجرك الإلكتروني، فيمكنك ببساطة الكتابة عن مواضيع مرتبطة ببضاعتك لضمان استقطاب الزوار إلى المتجر. بمجرد وصول الزوار للمدونة أطرح بضاعتك و بالتالي ستتمكن من تحويل بعض الزوار إلى زبائن.

استخدم العروض لاجتذاب الزبائن

 

promotion

تشكل العروض عامل مهم لاشهار مجالات الأعمال الجديدة حتى قبل ظهور الانترنت حيث أن العروض تساعد على تعريف الزبائن بالمنتجات و تبني علاقات طويلة الأمد معهم. نفس الآلية ممكن تطبيقها على الانترنت و لكن يجب أن تعرض ما يرغب الزوار باقتنائه لتضمن الاهتمام.

استخدم مواقع التواصل الإجتماعي

 

social media

سيكون لمواقع التواصل الإجتماعي مساهمة كبيرة في نشر متجرك الإلكتروني نظراً للخيارات اللامحدودة التي تدعمها.بالرغم من وجود مليارات المستخدمين إلا أن موقعك سيناله نصيب من الترويج و الدعم.

إذا بدأت في حملة تسويق على مواقع التواصل الإجتماعي ستلاحظ نتائج جذرية في فترة قصيرة، تعود شهرة مواقع التواصل الإجتماعي إلى كونها مجانية الاستخدام بالرغم من أن تخصيص ميزانية معينة سيكون مفيداً أكثر.

أبدأ بنشر محتوى و روابط جاذبة للفئة التي يستهدفها المتجر مثلاً فئة ربات المنازل أو الطلاب و من ثم قم بتوجيههم إلى المتجر. يمكن اعتماد أحد استراتيجيات التسويق الإلكتروني و بعد فترة ستتمكن من تحديد أيها أكثر فاعلية لمجال عملك.

الإعلانات المدفوعة

 

paid ad

بالرغم من أن هذه الطريقة مكلفة إلا أنها أكثر فاعلية من غيرها خصوصاً للمواقع الجديدة. على سبيل المثال، الإعلانات المدفوعة عن كل تضغطة تلزمك بدفع مبلغ الإعلان مقابل كل ضغطة تؤدي مباشرة إلى موقعك. بمجرد وصولهم إلى موقعك حان دورك لإقناعهم بالشراء. إذا كنت تمتلك نظام تجربة زوار مميز و آلية تحويل جيدة تأكد أنك سترى نتائج إجابية في وقت قصير.

أحصل على تقيم لبضائعك

product review

 

 

يمكنك البحث عن مدونيين على استعداد أن يكتبوا مقالات تقيميه لموقعك أو بضائعك. تواصل معهم للاستفسار عن مدى استعدادهم للقيام بمثل هذه المهمة بالمقابل أرسل عينة مجانية من البضائع التي ترغب بتقييمها. بهذه الطريقة ستتمكن من اكتساب جمهور تلك المدونة إذا ما كان رد صاحبها إيجابي.

وفر نماذج مجانية

 

free

هذه الاستراتيجية من أكثر الطرق التي يتجنبها أصحاب الأعمال بالرغم من فاعليتها العالية. إذا ما رغبت في إثبات جدوى ما تعرضه من بضائع قم بتوزيع بعضها في مقابل رأي المستخدمين. إذا ما كان رد المستخدمين إيجابياً فتأكد من أنهم سينشرون الخبر و ستحصل على عوائد مجزية.

نظراً لإختلاف محتويات المتاجر الإلكترونية فإن بعض هذه الطرق ستكون فعالة جداً لبعض المواقع و بعضها لا، لذلك من المهم أن تلاحظ أيها أكثر فاعلية لمجال عملك.

المصادر:

7 Simple Ways to Market a New E-commerce Website

emilycontois.com

www.dreamstime.com

www.makeawebsiteguru.com

www.headwaynursing.org

www.supramind.com

www.samplesource.com

www.socialmediaexaminer.com

 

2 تعليقان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *