images

كيف تكسب المال من موقع الويب الخاص بك من خلال الإعلانات؟

التجارة الإلكترونية

يتطلب أي موقع أو مدونة قدرا كبيرا من الوقت والجهد لجذب نوعية حركة المرور. حسنا، دعنا نطرح عليك سؤال ماذا لو كان موقع الويب الخاص بك يحصل على عدد لا بأس به من المرور، ولكن لا يولد أي مال؟ مما لا شك فيه، أن وضع الإعلانات على الموقع يكون مفتاحا لتحقيق النجاح. وبيع مساحات إعلانية على موقع الويب الخاص بك يمكن أن يكون وسيلة رائعة لكسب المال، لا سيما إذا كنت مدون أو أصحاب مشاريع تجارية صغيرة. ومع ذلك، فإنه ليس سهلا كما يعتقد، بل يتطلب جهدا هائلا لضبطه.

 

وفيما يلي بعض الخطوات التي سوف تساعدك على جني المال من خلال الإعلانات على شبكة الإنترنت:

 

تحديد الجمهور ونوع الدعاية التي تريد القيام بها:

 

ستساعدك هذه الخطوة على استهداف الإعلانات ذات الصلة لعملائك. على الرغم من أن هناك أنواع مختلفة من الإعلانات على شبكة الإنترنت، الإعلانات النصية والإعلانات الصورية هي الأنواع الأكثر شعبية واستخداما. في حين الإعلانات الصورية هي إعلانات دائمة مع موضع ثابت وبارز على موقع الويب الخاص بك، الإعلانات النصية هي مؤقتة. بشكل عام، جرب أنواع مختلفة من الإعلانات الدعائية لتحديد الطريقة التي تولد المزيد من المال على موقع الويب الخاص بك. وهناك أنواع مختلفة من الإعلانات التي يمكن عرضها على موقع الويب الخاص بك.

 

تدفع عن كل نقرة: في هذا النوع من الإعلانات، تدفع لك عندما يقوم الزوار بنقر على أحد الإعلانات في موقع الويب الخاص بك.

 

تدفع عن كل عرض: في هذا النوع من الإعلانات، يعتمد الدفع على مقدار المرات التي يتم عرض الإعلان على موقع الويب الخاص بك.

 

تدفع عن كل بيع: في هذا النوع من الإعلانات ليس فقط ينقر الزوار على الإعلان ولكن شراء أي منتج أو التسجيل للحصول على خدمة معينة.

 

إنشاء صفحة إعلان جذابة:

 

قبل إنشاء صفحة الإعلان، من المهم مناقشة العملاء المحتملين أصحاب الإعلان حول موقع الويب الخاص بك أو المدونة. يجب أن تكون المنتجات والخدمات مفيدة لمشاهدي الإعلان من على موقع الويب. وينبغي أن توفر معلومات شاملة مثل عدد الصفحات، وعدد من المستخدمين في اليوم أو الشهر، وكذلك في الترتيب وفقا لجوجل، اليكسا، وتكنوراتي، وغيرها. يجب عليك أيضا إبلاغ المعلنين حول حجم وموضع المساحة الإعلانية وكذلك سعر الإعلان وخيارات الدفع.

 

اختيار برامج الانتساب:

 

برامج فرعية تطلقها الشبكات وتختار مختلف المعلنين. بعض محركات البحث البارزة تقدم برامج إعلانية من خلالها لشبكات كذلك.

 

وضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك:

 

وأخيرا، يمكنك اختيار إما إعلانات صورية أو إعلانات نصية أيهما تكون ذات صلة لزبائنك. في حال كنت قد اخترت برنامج الانتساب، والإعلانات التي تتطابق مع محتوى الصفحة سيتم وضعها على موقع الويب الخاص بك. بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ باهتمام القراء.

 

انه لأمر جيد أن تحافظ على علاقة مستمرة مع عملاء الإعلان حتى يتسنى لهم أن يعرفوا أي تغييرات تحدث في موقعك وما الإعلان الذي يناسب متطلباتهم وكذلك تصميم موقع الويب الخاص بك. وعلاوة على ذلك، فإنه يساعد على اخراج أفضل النتائج من كلا الجانبين. يمكنك حتى تقديم خصم صغير للعميل لشراء المزيد من الإعلانات أو المساحة الإعلانية، إذا كان علاقتك تفدك أنت وزوار الموقع.

 

المصدر: http://www.zyxware.com/articles/4874/can-you-generate-money-through-website-ads

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *