images

ما تحتاجه للبدء في أعمال التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية

الحقيقة هي أن في كل مكان وفي جميع أنحاء العالم بما في ذلك المنطقة العربية، بدأت التجارة الإلكترونية تنمو بوتيرة سريعة، فهناك عدد من الشركات الصغيرة مع واجهات المحلات التي تديرها الناس العاديين مثلي ومثلك قد تزايد اليوم. بالإضافة إلى ذلك، إن أفضل شيء في هذا النموذج التجاري هو أن أي شخص يمكن أن يبدأ من الصفر حتى ينجح في التجارة الإلكترونية، لذلك هناك متسعا للجميع على شبكة الإنترنت.

 

مع القليل من المعرفة والمهارات والتصميم، يمكن لأي شخص أن يبدأ الأعمال التجارية عبر الإنترنت. لذا في هذه المقالة، سوف أسلط الضوء برفق على بعض المكونات الأساسية التي تحتاجها عند بدء الأعمال التجارية الخاصة بك- التجارة الإلكترونية.

 

1# المنتج أو الخدمة

إذا لم يكن لديك المنتجات الخاصة بك أو الخدمة في السوق، يمكنك تسويق منتجات الآخرين، سواء من خلال برامج الانتساب (الأفلييت)، والشحنات وبرامج شبكة التسويق. عندما تجد منتج أو خدمة ذات جودة عالية، ستكون على استعداد للبدء!

 

2# سلة تسوق البرمجيات

لبيع المنتجات على الانترنت، سوف تحتاج نوعا من البرامج (عربة التسوق)، لمتجرك على الانترنت. تهدف هذه لتسهيل الطلبات عبر الإنترنت ومعالجة منتجات زبائنك.

 

3# المدفوعات عبر الإنترنت

للبيع على الانترنت، تحتاج إلى وسيلة لقبول المدفوعات عبر الإنترنت. أسهل طريقة للقيام بذلك هو عن طريق باي بال ولكن مع التخصيصات يمكنك أيضا استخدام دفع بالكاش. ومع ذلك، باي بال قد لا يكون الطريقة الأكثر ملاءمة للزبائن الخاص بك - هو أفضل بالنسبة لهم إذا كنت حصلت على حساب تاجر وبدأت قبول بطاقات الائتمان مباشرة.

 

4# التواصل

حتى في مجال التجارة الإلكترونية، التواصل مع الزبائن هو مهم جدا. كحد أدنى، يجب أن يكون لديك عنوان لبريد الإلكتروني وعنوان حقيقي بحيث يمكن للزبائن الاتصال بك. من الناحية المثالية، ينبغي أن يكون لديك على الانترنت نظام دعم الزبائن في مكان للرد على استفسارات الزبائن أثناء وجودهم على المنصة الخاصة بك.

 

5# استضافة ويب

وبطبيعة الحال، سوف تحتاج إلى خادم لاستضافة هيكل كامل لمتجرك الظاهري. هناك العديد من المضيفين حسني السمعة التي تقدم كل ما تحتاجه. تفضل وستفسر من كلاود ونجز!

 

6# التسويق

يفشل العديد من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة في واحدة من أهم النقاط - وهو التسويق. إذا لم تكن تسوق موقعك بشكل صحيح، فإنك لن تقوم بأي مبيعات وستفشل في عملك. والمفتاح هو استخدام أساليب التسويق الفعالة والمربحة لعملك. في محاولة لمعرفة ما يعمل على نحو أفضل، ولكن هنا بعض الطرق لتبدأ: التسويق عبر وسائل الاعلام الاجتماعية،SEO ، مدونة تسويق، والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

حسنا، إذا كنت تتبع هذه النقاط الستة (والتي هي ليست الوحيدة، لكنها مهمة جدا)، فسوف تكون على استعداد لإطلاق عملك- تجارة الإلكترونية صغيرة، تشجع كفاية لتصبح " مهاجم صغير على شبكة الإنترنت"!

 

 

المصدر: http://www.nabaleka.com/what-you-need-to-start-ecommerce-business/

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *