ريال-سعودي

المبيعات: 7 أسباب لخسارة موقعك للمبيعات

التجارة الإلكترونية

هناك تحديات عديدة تواجهها تجارة التجزئة عبر الإنترنت على مر السنوات. ومن خلال هذه التدوينة سوف نسلط الضوء على سبعة أسباب رئيسية ساهمت في تقليل المبيعات على شبكة الإنترنت، و قد يساعد ذلك التعامل مع المشكلة وإيجاد حلول مناسبة . وفيما يلي القضايا الرئيسية التي  قللت من كفاءة كثير من مواقع المبيعات :

1-  التسعير

Product_pricing

في معظم الحالات، فإن سعر سلعة معينة يجعل الزبون يقرر الشراء. في واقع الأمر يحدد القوة الشرائية للزبون. وفقا للأبحاث الجديدة، فأن التسعير عامل رئيسي مهم للمبيعات عبر الإنترنت. كما أن الشفافية وسهولة وصول المنتج يلعب أيضا دورا كبيرا في التجارة على الانترنت. معظم الناس يفضلون التسوق على الانترنت بدلا من الذهاب إلى بنايات التسويق لأنها أسهل وأسرع. ولذلك، على الزبون أن يحصل في الوقت المناسب على ما دفع من آجله من حيث النوعية والكمية.

2 - وصف المنتج

في أي عمل، يجب أن يكون هناك معلومات واضحة وصحيحة بشأن المنتجات التي تباع. وفقا للأبحاث الجديدة، فأن 12٪ على الأقل من الردود كانت عن وصف غير مناسب للمنتجات.  لم يصفو بعض المنتجات بشكل كامل في حين أن آخرين أعطوا معلومات مبالغ فيها. لذا يجب أن يكون الوصف دقيقا. وهذا أمر مهم جدا خاصة لتجار التجزئة الذين يعملون في الموضة. عدم وجود معلومات بشأن المصادرالتي استخدمت ومنشأ البضاعة هي من بين العديد من التفاصيل التي ينبغي أن يأخذها تجار التجزئة بعين الاعتبار.

3 -معلومات عن التخزين

توفر المنتج هو عامل آخر يؤثر على المبيعات عبر الإنترنت. وفي حال كان المنتج متوفرا في مخزن المنتجات، ينبغي أن يرسل في وقت مبكر إلى الزبائن وعندما لا يكون متوفر، ينبغي إعلام الزبائن في وقت مبكر أثناء عملية الشراء. كذلك، يمكن للموقع أن يقرر أن يوصي بالمنتجات ذات الصلة المتاحة. في بعض الحالات.

4 - ميزات الموقع

غالبا ما يشعر الزبون بالاحباط عندما يدخل موقع ما مع توقعات عالية  في الحصول على بعض الميزات من الموقع. بعض من هذه الميزات الكبرى المفقودة والمدرجة وفقا للأبحاث تشمل؛ مرشحات المنتج، توصيات شخصية، ضيف يجرب منتج ما بنفسه وقائمة  الأمنيات.

5 - معلومات الشحن

ecommerce-conversion-product-price1

يجب تحديد أسعار الشحن والوقت بشكل واضح. في كثير من المواقع تفتقر إلى مثل هذه المعلومات، و قد يؤدي ذلك إلى أن يتخلى الزبون عن الموقع. الموقع الذي يوفر الشحن الدولي مع عرض جيد لأسعار الشحن، لديه فرص عالية في زيادة المبيعات.

 6 - صور

معظم الناس يود أن يرى صورة طبق الأصل عن كل ما يشترون قبل أن يقرروا الشراء. صور ذات جودة عالية مع قدرة التكبير من زوايا متعددة  لتجذب الزبائن وتحافظ عليهم كزبائن دائميين.

7  - لتخفيضات - سر المبيعات الذكي

المبيعات

لازال العديد من الزبائن يتساءلون عما إذا كان هناك  تخفيضات تجرى من على الانترنت. كذلك، إيجاد مكان لإدخال كود التخفيض أصبح تحديا كبيرا للكثير عند التسوق عبر الإنترنت. لذا، ينبغي أن تدرج معلومات حول المنتج، مثل البلد المنشا،أسم العلامة التجارية، ودول المرسل إليها المنتج، ومعلومات اخرى ذات صلة بلمنتج المباع.

هذه هي العوامل الرئيسية التي أثرت حقا على استمرارية فعالية المواقع وبتالي انخفضت المبيعات. في أي عمل، يجب أن يكون تحقيق الربح ورضا الزبائن هي الأهداف الرئيسية. ولأي موقع يريد تحقيق ذلك، يجب أن يستخدم حلولا فعالة لهذه المشاكل، كذلك قضاء بعض الوق في الاطلاع على المدونات والمواقع ذات الصلة  لمعرفة التطورات الحاصلة بخصوص العمل بالتجزئة على الأنترنت.

المصدر: http://www.vocso.com/blog/top-10-reasons-your-website-is-losing-sales/

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *