ألعاب الآيفون

ما هي أفضل ألعاب الآيفون 2016

الموبايل

ألعاب الآيفون تشكل نسبة كبيرة مما مجموعةُ 1.4 مليون تطبيق على متجر آبل، مما يعني صعوبة إيجاد الألعاب الجيدة. التدوينة تستعرض أفضل ألعاب الآيفون لعام 2016 لمساعدة مستخدمي الهاتف على الوصول إلى أفضل المرشحين و اختصار الوقت عليهم. الألعاب المذكورة في التدوينة حازت عى جوائز أفضل ألعاب من قبل جهات مختلفة و متخصصة في إصدارات الهواتف الذكية. لم نقم بذكر لعبة بوكيمون-جو بالرغم من شعبيتها المتنامية خلال هذا العام بسبب أننا قمنا بإفراد موضوع تفصيلي عنها. يمكنك الوصول للموضوع بالضغط هنا.

ملاحظة: يمكن الوصول لصفحة كل لعبة على آيتيونز بالضغط على اسمها في التدوينة

قائمة مختصرة بأفضل ألعاب الآيفون و أسعار كلٍ منها:

1- Love You to Bits

Love You To Bits - ألعاب الآيفون

إحدى أشهر ألعاب الآيفون المعتمدة بشكل كلي على المرئيات. اللعبة تعتمد على الألغاز حيث أن اللاعبين يتتبعون رحلة كوزمو و هو رائد فضاء مبتدىء لاستكشاف الكون بهدف تجميع أجزاء صديقته الروبوت بعد أن تم تدميرها. اللعبة تأخذ المستخدمين للعشرات من الكواكب و ما تحتويه من فضائيين، ألغاز و أشياء مخفية يتوجب على اللاعبين العثور عليها. يجب على كزمو أن يجد جميع الأجزاء الخاصة بالبروبوت من ثم يقوم بإعادة بنائها و العودة معاً من جديد. بينما تكمل المراحل ستكتشف قصة كوزمو شيئاً فشيئاً. فازت اللعبة بالعديد من الجوائز كأفضل لعبة مستقلة و رشحت لعدد منها كذلك.

السعر: 14.96 ريال سعودي

2- Assassin’s Creed Identity

Assassin's Creed Identity - ألعاب الآيفون

اللعبة إمتداد لسلسلة Assassin’s Creed. إحدى ألعاب الآيفون المعتمدة على اكتشاف المدن. في هذه اللعبة يقوم المستخدمين باستكشاف إيطاليا في عصر النهضة عبر أعين قتلتها بإكمال المهمات المطلوبة خلال اللعبة و اكتشاف سر الغربان. يمكن للاعب اختيار شكل القاتل الذي يريد و افتتاح أماكن و أدوات كانت مغلقة سابقاً. اللعبة صالحة لأجهزة آيفون إبتداءً من النسخة 5 من الهاتف الذكي بالإضافة إلى ضرورة توفر اتصال بشبكة الإنترنت ليتمكن المستخدم من اللعب. اللعبة متوفرة بأكثر من لغة.

السعر: 18.71 ريال سعودي

3- The Swords

The Swords - ألعاب الآيفون

من ألعاب الآيفون القتالية. اللعبة تحكي عن معلم قتال بالسيوف و انغماسه في فن السيوف. ربحت اللعبة جائزة أفضل لعبة هاتف ذكي، و جائزة الحكام، و جائزة الجمهور من دول و منظمات مختلفة. تتميز اللعبة بأسلوب التصميم عالي الحرفية فيما يختص بسلاسة حركة الشخصيات و الحركات القتالية الممكن تنفيذها بالإضافة إلى طريقة الرسم المميزة.

السعر: 11.21 ريال سعودي

4- Rayman Classic

Rayman Classic - ألعاب الآيفون

أصبحت هذه اللعبة و لأول مرة متوفرة على أجهزة آيفون بهدف من الشركة لإعادة إحياء ذكريات اللعبة التي كانت متوفرة لأجهزة البليستيشن في الذكرى العشرين لإطلاق اللعبة. يمكن للاعبين الاستمتاع بكل ميزات اللعبة كما يتذكرونها كنسخة بليستيشن بما في ذلك غابة الأحلام، الجبال الزرقاء و قصر الحلوى. يمكن لللاعب أن يختار اللعب بحياة أو فرصة واحدة أو أن يختار الطريقة الأسهل و هي اللعب لعدد غير محدد من المحاولات.

السعر: 11.21 ريال سعودي

5- Final Fantasy IX

FINAL FANTASY Ⅸ - ألعاب الآيفون

أحد أشهر سلاسل الألعاب على مستوى العالم لها عده نسخ على متجر آبل و هي تصنف كأحد ألعاب الآيفون الخاصة بالمغامرات. باعت السلسلة أكثر من 5.5 مليون نسخة منذ إطلاقها عام 2000. تتبع اللعبة مجموعة من الشخصيات التي تحاول اكتشاف حقيقة الكريستال و إنقاذ العالم من الظلام. اللعبة تستخدم ما يعادل 3.9 جيجابايت من مساحة الهاتف فينصح باستخدام الللعبة على أجهزة آيفون 5 بلس و ما بعدها.

السعر: 78.71 ريال سعودي

6- _PRISM

_PRISM - ألعاب الآيفون

رحلة غنية بالمرئيات ذات التصميم عالي المستوى تأخذنا به اللعبة إلى مجرة مصغرة حيث يقوم اللاعب بحل الألغاز عبر 13 مرحلة مختلفة مدة كل منها ساعة تقريباً. تقوم اللعبة بإرشاد المستخدمين عبر لمس الأشكال و الأنماط للتعرف على الأسرار الهندسية المقدسة و الكشف عن الروح الأثيرية.

السعر: 11.21 ريال سعودي

7- Kill the Plumber World

Kill the Plumber World - ألعاب الآيفون

لعبة فريدة من نوعها فازت بالعديد من جوائز التصميم لتميز فكرتها. الفكرة تقوم على أن المستخدمين يلعبون دور العدو أو الجهة الشريرة في اللعبة و يحاولون قلب الطاولة على بطل اللعبة. تتميز اللعبة كذلك بعدم وجود خيارات الشراء داخل اللعبة أي أن كل ما تحتاجه هو شراء اللعبة لمرة واحدة فقط .

السعر: 11.21 ريال سعودي

8- Tsuro – The Game of the Path

Tsuro - The Game of the Path - ألعاب الآيفون

لعبة استراتيجيات لوحية. يمكن للاعبين أن يصممون رحلاتهم الخاصة عن طريق تركيب خط سير الرحلة. بعض الطرق ستؤدي باللاعبين لمواقع خاطئة و بعضها ستتقاطع أو تتصل مع طرق أخرى مما يعني أن خيارتك ستؤثر على الرحلات التي تم إنشائها على اللوحة.

السعر: 18.71 ريال سعودي

9- Rainmaker – The Beautiful Flood

Rainmaker - The Beautiful Flood - ألعاب الآيفون

صنفت كأحد أفضل ألعاب الآيفون لعام 2016. اللعبة عبارة عن لغز يتتبع قصة الشخصية تيان و هو طفل في مغامرة لاكتشاف سبب المطر. يقوم اللاعبون باستخدام ميدالية غامضة لتغير شكل تيان حتى يتمكن من حل الألغاز. تتكون اللعبة من أكثر من 120 مرحلة. تتطلب اللعبة مستوى من التحليل الإستراتيجي و التفكير و إتخاذ القرار في الوقت المناسب.

السعر: 14.96 ريال سعودي

10- twofold inc.

twofold inc. - ألعاب الآيفون

لعبة ألغاز تتحدى مهارة اللاعبين بينما يتقدمون في اللعبة. المراحل و التحديات غير متناهية في اللعبة. تحتوي اللعبة على مستويين و هما المستوى العادي و المتقدم و لا توجد أي قيود زمنية لإنهاء المراحل.

السعر: 14.96 ريال سعودي

11- Super Phantom Cat

Super Phantom Cat - ألعاب الآيفون

نسخة محدثة للعبة الكلاسيكسة التي تحمل نفس الاسم. يمكن لمستخدمي الآيفون أن يكتشفوا مجرات جديدة ذات طرقات مخفية بالإضافة لاستخدام البيانات لإطلاق شخصيات جديدة.

السعر: 7.46 ريال سعودي

12- Infinite Skater

Infinite Skater - ألعاب الآيفون

يعد هذا التطبيق أحد أفضل ألعاب الآيفون نظراً لتفوقه من ناحية الجرافيكس حيث تشعر كما لو أنك تتحكم في فلم رسوم متحركة ذي تقنية عالية و هو ما يقدم تجربة مستخدم بصرية مذهلة. تقدم اللعبة مغامرة تتضمن بشكل رئيس التزلج السحري مع إختيار نوع التجسد و إمتطاء النسور و القفز فوق العقبات.

السعر: مجانية

13- Crashlands

Crashlands - ألعاب الآيفون

يقوم اللاعبون بتقمص شخصية سائق التوصيل المجري ( المقصود بأنه تابع للمجرة) و الذي يتم مقاطعة عملية التوصيل التي يقوم بها من قبل فضائي. يقوم الفضائي بتحطيم المركبة الفضائية الخاصة بالتوصيل في أمل الحصول على أدوات تقنية مفيدة. اللاعبون يقاتلون عبر اللعبة بهدف إبلاغ مكتب التوصيل عن الطرود التي يجب إيصالها. أكثر من 500 أداة يمكن إطلاقها بينما اللاعبين يتعلمون عن أسرار اللعبة و يحلون ألغازها.

السعر : 18.71 ريال سعودي

14- Sky Chasers

Sky Chasers - ألعاب الآيفون

اكتشف عالم سحري داخل علبة بطاقات. الشخصية تعيش مغامرات و تتخطى المراحل بينما تجلس داخل صندوق.

السعر: مجاني

15- PLAYNETS: Survival Smash Up

Playnets: Survival Smash Up - ألعاب الآيفون

إحدى ألعاب الآيفون المميزة التي قام بإنتاجها أخوين من إيرلندا. اللعبة تمثل اختبار لعقول اللاعبين. يقوم اللاعب يإختيار كوكبه المفضل و حمايته من المخاطر التي تعترض الكوكب عبر رحلته في المجرة و المتمثلة في عصابة من غزاة الفضاء. الكواكب قابلة للتطور و تصبح أقوى بعد تخطي مراحل اللعبة.

السعر: مجاني

16- Dungelot: Shattered Lands

Dungelot: Shattered Lands - ألعاب الآيفون

لعبة آيفون يعرض لللاعبين مغامرة لهزيمة أبقار الزومبي، تحطيم قطع المشروم العملاقة و العودة للمنزل. اللعبة تحتوي على 3 عوالم، ساعات من اللعب، بالإضافة إلى خليط من التعويذات و الأعداء الشرسين و المنازلات الحامية. توجد 4 شخصيات يمكن ترقيتها لتصبح أفضل و كلٌ منها له الأسلوب المميز في اللعب. بالإضافة لوجود  18 تنين مختلف، يمكن لللاعبين مقايضة الأسرار مع غيرهم من اللاعبين بالإضافة إلى الدخول في نزالات مع غيرهم.

السعر: 14.96 ريال سعودي

17- Lost in Harmony

Lost in Harmony - ألعاب الآيفون

لعبة موسيقية على هواتف الآيفون تحظى بشعبية كبيرة مؤخراً. يمكن لللاعبين أن يقوموا بقيادة الشخصيات كايتو و آيا في مغامرة منسجمة مع الموسيقى المستخدمة. يمكن إنشاء و مشاركة المستويات الخاصة بك و التي تعود لأشهر المنتجين الموسيقين حول العالم. تقدم اللعبة 30 عالم و بيئة مختلفة للعب. يمكن لكل مستخدم تغيير ملابس و ملحقات الشخصيات حسب الرغبة. يمكن رفع ملفات الموسيقى من جهاز المستخدم إلى آيتيونز iTunes من ثم تشغيله عبر ساوند كلاود SoundCloud. عبر مشاركة مستوياتك الخاصة يمكن للاعبين الآخرين أن يلعبوا على هذه المستويات من ثم مقارنة نتائجهم عليها. يمكن تسجيل جلسات اللعب الخاصة بك و نشرها على إيفريبلي Everyplay.

السعر: 22.46 ريال سعودي

المصادر:

http://www.tccrocks.com/blog/top-iphone-games/

www.slashgear.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X