google-play-store-logo

ما هي أفضل ألعاب الأندرويد 2016

الموبايل

ألعاب الأندرويد لها شعبية و انتشار أكبر من ألعاب الآيفون أو أي نظام تشغيل هواتف ذكية آخر نظراً لكون نظام التشغيل مفتوح المصدر و تستخدمه العديد من شركات الهواتف الذكية لتشغيل أجهزتها بينما نظام آي-أو-إس محصور في شركة واحدة و هي أبل. خصصنا هذه التدوينة لعرض مجموعة من أفضل ألعاب الأندرويد للعام الجاري. القائمة تخلو من لعبة بوكيمون جو بالرغم من شعبيتها المتنامية خلال هذه العام لأنه سبق و تم تفصيل الحديث عنها في موضوع سابق (يمكن الإطلاع عليه بالضغط هنا!).

قائمة بأفضل ألعاب الأندرويد و سعر كلٍ منها:

1- Slither.io

slither.io ألعاب الأندرويد

من ألعاب الأندرويد التي تحمل بعداً كلاسيكياً. اللعبة عبارة عن نسخة محدثة للعبة الثعبان التي ظهرت في أوائل نسخ هواتف المحمول. نظام اللعبة يشابه لعبة الثعبان لكن بدلاً من التعامل مع الجدران فأنت تهرب من لاعبين آخرين بهدف أن يزداد طول الأفعى الخاصة بك. إذا ما لمس رأس الأفعى التي تلعب بها الأفعى الخاصة بلاعب آخر ستنفجر و ستنتهي اللعبة أما إذا ما أصطدم غيرك بك فستبقى في اللعبة و هو من سيخسر. اللعبة مناسبة لكل الأعمار.

السعر: مجانية

2- Don't Starve Pocket Edition

Don't Starve: Pocket Edition ألعاب الأندرويد

تخيل نسخة من ماينكرافت لكن بشكل كرتوني أكثر. ستكون مرمياً في البرية بشخصية عالم تم ترحيله و عزله إلى مكان مجهول.  عليك أن تجد طريقة للحصول على الطعام و بناء مأوى و تحديد مصادر الخطر التي قد تتسبب بقتلك. لاحظ أن اللعبة لازالت بنسخة بيتا أي أن الأخطاء واردة في التصميم بالإضافة إلى أن السعر منخفض لمستخدمي بيتا و سيرتفع عند إصدار النسخة الرسمية.

السعر: 14.99 ريال سعودي

3- Six!

لعبة بسيطة مشابهة للعبة Tetris لكن بدلاً من إضافة الأشكال الهندسية عليك بإزالتها لتحاول حماية شكل سداسي من السقوط عن الحافة.

Six! ألعاب الأندرويد

السعر: مجاني

4- Final Fantasy IX

Final Fantasy IX ألعاب أندرويد

أحد ألعاب الأندرويد المكلفة نوعاً ما و التي تتطلب تخصيص مساحة كبيرة على الهواتف الذكية لتشغيلها لكن توجد مجموعة من الأسباب المعقولة لتحميلها. هذه اللعبة قامت ببيع أكثر من 5 مليون نسخة منذ إطلاقها عام 2000 و الآن أصبحت متوفرة للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. اللعبة مشابهة للنسخة الأصلية لكن مع جرافيكس محسن ( مستوى الرسم و التحريك صار أفضل) و أدوات تعزيز مثل التقدم المسرع و التدمير الأقصى.

السعر: 77.99 ريال سعودي

5- Marvel Avengers Academy

Marvel Avengers Academy ألعاب الأندرويد

سجل اليوم في مدرسة الأبطال الخارقين. هذه اللعبة ستسمح لك بتقمص شخصية الأبطال الخارقين أمثال الرجل الحديدي Iron Man تور Thor الأرملة السوداء Black Widow هالك Hulk و غيرهم. المطلوب من اللاعبين أن يساعدوا الأبطال الخارقين بتدريبهم حتى يتمكنوا من هزيمة هيدرا Hydra.
السعر: مجاني

6- Star Wars: Galaxy of Heroes

Star Wars: Galaxy of Heroes ألعاب الأندرويد

مع كل الجلبة التي أحدثها آخر فلم من سلسلة حرب النجوم Star Wars تأتي هذه اللعبة لتعطي محبي السلسة سبب آخر للبقاء في جو الأسطورة. يمكنك أن تختار اللعبة بأيٍ من شخصيات السلسلة.

السعر: مجاني

7- XCom Enemy Within

XCOM®: Enemy Within ألعاب الأندرويد

تحديث للعبة سابقة مخصصة للحواسيب الشخصية بنفس الإسم لكن مع وجود جزئية إضافية في المنتصف بين نهاية و بداية القصة. تحتوي اللعبة الجديدة كذلك على أعداء إضافيين و قدرات و أسلحة حديثة. اللعبة تعتمد بشكل كبير على التخطيط الاستراتيجي.
السعر: 36.69 ريال سعودي

8- Unkilled

 Unkilled ألعاب الأندرويد

لعبة قتالية تلاحق الزومبيز و تدعي أنها أفضل لعبة هواتف ذكية مخصصة لقصص الزومبي من ناحية المظهر. ننصحك بتجربة اللعبة خصوصاً و أنها مجانية.

السعر: مجاني

9- FIFA 16

FIFA 16 ألعاب الأندرويد

لعبة أصبحت متوفرة على أجهزة الأندرويد كما كانت من قبل لأجهزة ألعاب الفيديو و الحواسيب الشخصية. تتطلب اللعبة أن يحتوي هاتفك الذكي على مساحة خالية تعادل 1.4 جيجابايتس. التفاصيل التي تقدمها اللعبة مذهلة، و تجربة لعب كرة القدم على الهاتف أفضل من أي وقت مضى. قد تحتاج لشراء بعض الملحقات ضمن اللعبة.

السعر: مجاني

10- Despicable Me

Despicable Me ألعاب الأندرويد

إحدى ألعاب الأندرويد التي تقع تحت بند المغامرات. مساعدي البروفسور الشرير ذوي البشرة الصفراء و الذكاء المحدود يكافحون عبر المدينة بهدف جمع الموز في بيئة مصممة بحرفية عالية.

السعر: مجاني

11- Minion's Paradise

Minions Paradise ألعاب الأندرويد

لعبة أخرى تابعة لفلم مينيونز. تتحطم سفينة المينيونز على جزيرة استوائية مهجورة و يحجزون فيها، تتطلب اللعبة أن يقوم المستخدم بمساعدة المينيونز على بناء المكان حتى يصبح ملائماً لوجودهم فيه.

السعر: مجاني

12- Fallout Shelter

Fallout Shelter ألعاب الأندرويد

لعبة إدارة مهام رائعة لمحبي Fallout . يجب على المستخدم أن يدير المأوى الخاص به و هو عبارة عن قبو يعيش فيه السكان. يجب أن يتأكد المستخدم من أن السكان يحصلون على احتياجاتهم الضرورية و أنهم محمين من أي أخطار قد تهددهم من العالم الخارجي.

السعر: مجاني

13- Hotel Transylvania 2

Hotel Transylvania 2 ألعاب الأندرويد

لعبة مستوحاة من فلم الكرتون الذي يحمل نفس الاسم. من منا لا يرغب في إمتلاك فندقه الخاص و المليء بالوحوش؟ صمم مدينتك بالطريقة التي تريد، أكمل المهام و الألعاب المصغرة، و لا تنسى تزيين الفندق للمسابقة الرسمية الخاصة بالفلم.

السعر: مجاني

14- WordBrain

WordBrain ألعاب الأندرويد

حتى أذكى المستخدمين و أكثرهم ممارسة لألعاب التفكير سيواجهون تحدي عند استخدام هذه اللعبة. القليل فقط من المستخدمين تمكنوا من إنهاء هذه اللعبة! لعبة لغوية تحتاج لقدر عالي من التركيز و الصبر.

السعر: مجاني

15- Minecraft Pocket Edition

Minecraft: Pocket Edition ألعاب الأندرويد

نسخة ماينكرافت المخصصة للهواتف الذكية. يمكن تشبيه اللعبة بعلبة مكعبات ليجو مع عدد كبير من الأدوات و بالتالي عدد لا نهائي من النتائج. لعبة لها القدرة على القضاء على وقتك بينما تقوم بتنفيذ مشاريع جديدة كل مرة.

السعر: 24.99 ريال سعودي

16- Clash of Clans

Clash of Clans ألعاب الأندرويد

صمم العشيرة المثالية من جيشك الخاص المكون من البربريين و الرماة و راكبي الخنازير و السحرة و غيرهم. ثم قم بالدفاع عن قريتك و قاتل حتى تتمكن من القضاء على ملك الغيلان.

السعر: مجاني

17- Lego Ninjago Tournament

Lego Ninjago Tournament ألعاب الأندرويد

بطولة العناصر الخاصة بالنينجا. يجب أن يقوم اللاعب باستخدام التدريب الذي حصل عليه ليصبح محترفاً في أحد العناصر و كلما فاز أكثر كلما أصبح أقوى.

السعر: مجاني

18- Monopoly

MONOPOLY ألعاب الأندرويد

لعبة الاحتكار التقليدية التي تتضمن بيع و شراء و رهن الأراضي أصبحت متوفرة على متجر جوجل بلي و لها شعبية متنامية بين المستخدمين. لم تعد بحاجة للوح المونوبولي التقليدي للعب، هاتف الأندرويد الخاص بك سيفي بالغرض. تحتوي اللعبة على ثلاث مستويات صعوبة مع إمكانية حفظ الجلسات للعودة إليها لاحقاً. يمكن كذلك تخصيص عدد اللاعبين و قواعد اللعبة بالإضافة إلى بيئة اللعب.

السعر : 7.29 ريال سعودي

19- Sim City Build It

Sim City Build It ألعاب الأندرويد

أحد ألعاب الأندرويد المتخصصة ببناء المدن. ستسمح لك اللعبة ببناء البيئة التي تريد أن يعيش فيها سكان مدينتك حيث سيتمكنون من ممارسة حياتهم بينما يتاجرون بالموارد المتوفرة. ستسمح لك هذه اللعبة بأن تكون سيد عالمك. كلما كبرت المدينة كلما أصبحت متطلباتها أكبر. تقدم اللعبة صور ذات جودة عالية مما يمنح اللاعب إحساس واقعي أكثر من أي تطبيق آخر. يجب أن يقوم اللاعب بتصميم مدينة بأسلوب استراتيجي ملائم حتى يضمن معدل ضرائب جيد و بالتالي المحافظة على نمو و ازدهار المدينة. يمكن للاعب مقايضة الموارد مع غيره من اللاعبين. يمكن كذلك إضافة معالم معروفة عالمياً لمدينتك مثل تمثال الحرية و قوس النصر.

السعر: مجاني

20- Plants vs Zombies 2

Plants vs. Zombies 2 ألعاب الأندرويد

النباتات في مواجهة الزومبيز، عبارة عن لعبة دفاعية ممتعة لاقت استحسان المستخدمين من جميع الأعمار. يجب على اللاعب أن يستخدم جيشه من النباتات لمواجهة زحف الزومبيز. يجب أن يختار اللاعب نوعية النباتات بحذر حتى تلائم حاجة كل مستوى من مستويات اللعبة. عند التغلب على الزومبيز في كل مرحلة سيحصل اللاعب على براعم من ثم يقوم بزراعتها في حديقة الزن الخاصة به.

السعر: مجاني

القائمة لا تعني أن متجر جوجل لا يحتوي على ألعاب أندرويد أخرى بنفس مستوى هذه الألعاب و ربما أفضل، القائمة ما هي إلا وسيلة مساعدة و لا تمنع عن البحث المفصل و التجربة.

المصادر:

http://www.pcadvisor.co.uk/test-centre/game/best-android-games-best-android-games-2016-60-best-games-for-android-3625745/

ardroid.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X