تطبيقات الآيفون

ما هي أفضل تطبيقات الآيفون 2016

الموبايل

مع وصول العام 2016 إلى ربعه الأخير أصبحت الصورة أوضح فيما يتعلق بأفضل تطبيقات الآيفون الموجودة على متجر آي-تيونز للعام الجاري. الهدف من هذه التدوينة هو مساعدة مستخدمي الآيفون للاستفادة بشكل أقصى من هواتفهم عن طريق عرض تطبيقات الآيفون الأفضل حالياً . التدوينة تستعرض صفوة التطبيقات حتى نختصر على المستخدمين الطريق بالتعرف على الأفضل فقط. لغرض تقنين المحتوى لن تتضمن التدوينة التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها لأي مستخدم مثل: جوجل كروم، فيس-بوك، يوتيوب، انستجرام، تويتر .. و ما شابههم.

أفضل تطبيقات الآيفون 2016

بريسما Prisma - مجاني

تطبيقات الآيفون Prisma

هل تتذكر تلك الأكشاك القديمة للتصوير و التي تتواجد بالقرب من صالات السينما أو صالات الألعاب الكهربائية؟ تلك التي تمنحك صورة معدلة مع مؤثرات فنية. يمكنك الحصول على مثل هذه الصور باستخدام هذا التطبيق. المختلف في هذا التطبيق أنه لا يقوم فقط بتركيب صورك على قوالب التعديل بل يقوم بمسح البيانات من على الصور و يستخدم مزيج الشبكات العصبية و الذكاء الاصطناعي لتحرير الصور. النتيجة: نسخ ذات بعد انطباعي لصورك. من الممتع اللعب بهذا التطبيق بالرغم من أن الصور تحتاج وقت ليتم معالجتها.

بوميرانج Boomerang - مجاني

تطبيقات الآيفون Boomerang

توجد العديد من تطبيقات الآيفون الخاصة بتصميم الفيديوهات إلا أن بوميرانج يوفر أحد أكثر تجارب الاستخدام إمتاعاً. يعمل البرنامج عن طريق أخذ 10 صور متتالية من ثم دمجها معاً في فيديو مدته ثانية واحدة يعمل بشكل مستمر عن طريق إعادة نفسه.
نظراً لأن التطبيق مصمم من قبل انستجرام، فبإمكانك مشاركة ما تقوم بتصميمه على المنصة بالإضافة إلى إمكانية المشاركة على فيسبوك. يمكن كذلك حفظ الفيديو على جهازك بصيغة ملف مدته 4 ثواني.

أدوبي فوتوشوب فيكس Adobe Photoshop Fix - مجاني

تطبيقات الآيفون Adobe Photoshop Fix

ظل فوتوشوب يتربع على عرش البرامج المفضلة للمصممين لفترة طويلة. بالرغم من أن التطبيق لا يغني عن البرنامج الأصلي إلا أنه بداية جيدة للمبتدئين. الهدف من التطبيق هو تحسين الصور، لذلك ستجد أدوات لمساعدتك على إزالة الشوائب من الوجوة و تحسين الملامح و إزالة الأجزاء غير المرغوبة من الصور (مثل الأفراد أو الخلفيات). يمكن تصدير الملفات إلى برنامج فوتوشوب سي-سي Photoshop CC مما يمنح المستخدمين خيار البدء في العمل على التطبيق من ثم إكمال المهام الأكثر تعقيداً على أجهزة الحاسب.

لي-آوت Layout - مجاني

تطبيقات الآيفون Layout

هذا التطبيق مصمم من قبل انستجرام و يعمل على تكوين صورة تحتوي على أقسام و كل قسم يعرض صورة واحدة. توجد العديد من التطبيقات المشابهة إلا أن هذا التطبيق يسمح بدمج سريع مع انستجرام لمشاركة الصور.

بفر Buffer - مجاني

تطبيقات الآيفون Buffer

 

يقوم هذا التطبيق بترتيب التحديثات المضافة على منصات التواصل الإجتماعي ( فيسبوك - تويتر - جوجل بلس - لينكد إن - بينترست). هذا التطبيق مهم خاصة في ما إذا كان المستخدم يمتلك مجال عمل خاص به، أو إذا ما كان المستخدم يحب تصنيف ما يستقبله من منصات التواصل الإجتماعي حسب الأولوية. يسمح لك التطبيق بربط المنشورات مع جداول زمنية قابلة للتعديل من ثم توظيف أدوات خاصة لتحليل مدى تفاعل مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي مع ما تقوم بنشره من صور أو نصوص.

تودوليست Todoist: To-Do List - مجاني

تطبيقات الآيفون Todoist

توجد العديد من التطبيقات المصممة لتنظيم مهام العمل، إلا أنها هذا التطبيق يعتبر أفضلها بسبب تصميمه الإنسيابي. سيساعدك التطبيق على الالتزام بالمواعيد النهائية، حيث أنه مكون من مجموعة من قوائم التنظيم و التي بإمكانك وضع علامة مقابل أحدها إذا ما انتهيت من المهمة التي تشير إليها الأيقونة. يمكن للتطبيق أن يتفاعل مع غيره من التطبيقات مثل جوجل درايف بالإضافة إلى إمكانية مزامنة التطبيق على أكثر من جهاز.

سبيندي Spendee - مجاني

تطبيقات الآيفون Spendee

تطبيق يساعد المستخدمين على مراقبة شؤونهم المالية. يسمح التطبيق بإنشاء محفظة مختلفة لكل مصدر من مصادر الإنفاق للمساعدة على إدارة المصروفات. ستحتاج لاستخدام التطبيق لفترة معينة قبل أن يحقق لك فائدة كامة، حيث أن التطبيق يستخدم بيانات الإنفاق و يكون رسوم و مخططات بيانية تبين نسبة ما يتم صرفة على كل جهة و بالتالي مساعدة المستخدم على اتخاذ قراراته المالية في المستقبل.

سلاك Slack - مجاني

تطبيقات الآيفون Slack

برنامج محادثات ذي طابع رسمي و يستهدف الأفراد الذين يحتاجون للتواصل النصي في بيئة العمل الواحدة. يدعم التطبيق المحادثات الخاصة و العامة. يسمح التطبيق بالتفاعل مع تطبيقات أخرى مثل دروب-بوكس، مستندات جوجل كما يسمح لك بإضافة الصور و الفيديوهات لمحادثاتك. يقوم التطبيق بمزامنة حسابات المستخدم المختلفة على التطبيق بشكل أوتوماتيكي.

ويز waze - مجاني

تطبيقات الآيفون Waze

سواء ما إذا كنت سائق محترف أو تخطط للذهاب في رحلة على الطرقات مع أصدقائك فمن المفيد أن تلقي نظرة على تطبيق ويز. يقوم التطبيق بتعريفك بسرعة الترحال للمستخدمين الآخرين للتطبيق على الطريق و يقترح عليك طرق ذات كثافة مرورية منخفضة. يقوم التطبيق كذلك بتنبيهك في حال وجود حوادث، أعمال صيانة على الطرقات و غيرها من التحديثات الهامة لمستخدمي الطرق.

صندوق البريد الخاص بجيميل Inbox by Gmail - مجاني

تطبيقات الآيفون Inbox by Gmail

هذا التطبيق خاص بحسابات جوجل و عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بها. يقوم التطبيق بمساعدة المستخدم على إدارة رسائل البريد الإلكتروني الواردة على مثل هذه الحسابات. يقوم التطبيق بتصنيف الرسائل حسب نوعها مما يسهل على المستخدم عملية البحث. يمكنك الإطلاع على محتوى الرسائل دون الحاجة لفتحها. يمكن ضبط التطبيق لتبيه المستخدم برساله معينة في وقت معين.

سكوير كاش Square Cash- مجاني

تطبيقات الآيفون Square Cash

تطبيق يقوم بتحويل الأموال بين الأفراد بسهولة و بين البنوك المختلفة. لاستخدام التطبيق يجب أن تكون الجهات المشاركة في عملية النقل متواجدة داخل التطبيق بالإضافة إلى ضرورة إضافة بيانات البطاقات الإئتمانية لك جهة. بعدها يمكن تحديد المبلغ و تحويلة بضغطة زر. المميز في التطبيق أن التحويل يتم عادة في نفس الوقت و يمكن للجهة التي تم التحويل لها أن تستخدم المبلغ فوراً إلا أنه في بعض الحالات يجب الانتظار ليومي عمل كحدٍ أقصى.

أوبر أو ليفت Uber or Lyft - مجاني

تطبيقات الآيفون Uber

في لحظة ما لابد و أنك ستحتاج إلى وسيلة نقل و لن تجد واحدة جاهزة أمامك. وفر على نفسك بعض الوقت و قم بتحميل أوبر أو منافسه لفتي. كلا التطبيقين فعالان في أغلب المدن الرئيسة و بتكلفة أقل من خدمات الأجرة التقليدية. لكن إذا ما كان الطب مرتفعاً في منطقتك قد تكون التكلفة أعلى.

سبوتفي Spotify - مجاني

تطبيقات الآيفون Spotify

مع مبلغ بسيط للاشتراك يسمح لك التطبيق بالاستماع لما تريده من الموسيقى. يمتلك التطبيق خيار تشغيل الراديو بالإضافة إلى إمكانية مزامنة الموسيقى للإستماع إليها عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت. قم بتحميل ما تريده و فعل خاصية عدم الإتصال بالإنترنت حتى تستمتع بما تريده و قتما تريد من دون تكلفة إضافية.

سويفتكي Swiftkey - مجاني

تطبيقات الآيفون SwiftKey

لوحة مفاتيح متاحة لمستخدمي iOS8 و ما بعده. يقوم التطبيق بتعلم أسلوب المستخدم في الطباعة مع الوقت مما يسمح للمستخدم بالكتابة بشكل اسرع مع أخطاء أقل.

إيفرنوت Evernote - مجاني

تطبيقات الآيفون Evernote

أفضل تطبيق تنظيم أعمال ليس ضمن تطبيقات الآيفون فقط بل ضمن التطبيقات التابعة لأنظمة التشغيل الأخرى. التطبيق عبارة عن مفكرة إلكترونية. يمكن للمستخدم أن يضيف العلامات التذكيرة أو يحفظ الصور و المقالات مباشرة إلى التطبيق، يقوم بتحميل الصفحات من المذكرات التقليدية، و يتعقب المهام المضافة إليه. يمكن للتطبيق أن يتعامل كذللك مع الملفات الصوتية. المميز في التطبيق هو أن كل ما تقوم بإضافته قابل للبحث، لذا يمكنك الوصول إلى ملفاتك حتى و لو كنت قد أضفتها قبل سنوات.

داركسكاي  Dark Sky - ر 14.96  رريال سعودي

تطبيقات الآيفون Dark Sky

من أفضل تطبيقات الآيفون المناخية. هذا التطبيق يمنح مستخدمي الآيفون حالة الطقس اللحظية كلٌ حسب موقعه الجغرافي. يحتوي التطبيق كذلك على خرائط طقس تفصيلة للإطلاع على حالة الطقس في المدن الأخرى.

ون-باسوورد 1Password - مجاني

تطبيقات الآيفون 1Password

من الصعب تذكر كلمات المرور الخاصة بكل تطبيق و خدمة موجودة على الهاتف الذكي و لدواعي أمنية يجب أن تكون كلمة المرور الخاصة بكل تطبيق مميزة عن غيرها. يقوم هذا التطبيق بمزامنة البيانات مع تطبيق شقيق على سطح المكتب الخاص بجهاز حاسوب المستخدم، و من ثم يقوم التطبيق بتصميم كلمات مرور مختلفة لكل خدمة و تطبيق على الهاتف الذكي و المطلوب من المستخدم أن يتذكر كلمة مرور واحدة فقط.

مينت Mint - مجاني

تطبيقات الآيفون Mint

تطبيقات الآيفون Mint

تطبيق يقوم بتحليل النشاط المالي للمستخدم عن طريق ربط كافة الحسابت ( البطاقات الإئتمانية، البنوك، الاستثمارات ..) في مكان واحد و تقديم تقارير مفصلة. يمكن استخدام أدوات التطبيق لتحديد ميزانيات خاصة لكل نشاط، تقسيم المصروفات إلى فئات و التذكير بمواعيد دفع الفواتير.

سلايس Slice - مجاني

تطبيقات الآيفون Slice

تطبيق تعقب الشحنات الإلكترونية. يقوم التطبيق بالدخول على بريدك الإلكتروني و يستخلص بيانات الشحنات منه. يقوم التطبيق كذلك بعرض تحديثات عن أسعار السلع التي تود شرائها و عن الأوقات التي من الممكن أن تجد هذه السلع بسعر مخفض. لا داعي لفتح التطبيق؛ ستصلك تنبيهات بموعد تسلم الشحنة أو أسعار السلع في الوقت الملائم.

بيرسكوب periscope - مجاني

تطبيقات الآيفون Periscope

أحد أكثر تطبيقات الآيفون أو تطبيقات الهواتف الذكية نمواً في الوقت الحالي. يسمح التطبيق للمستخدمين بنقل ما يمرون به بالصوت و الصورة إلى غيرهم من مستخدمي التطبيق. يمكنك متابعة الشركات أو الأفراد للإطلاع على ما يعرضونه أو أن تكون متواجداً على التطبيق وقت وقوع الأحداث لمشاهدتها. بينما تشاهد البث يمكن إضافة أي سؤال أو تعليق. يمكن أرشفة الفيديوهات للإطلاع عليها في وقتٍ لاحق، أو أن يتم إزالتها بعد إنتهاء البث.

ماجيستو Magisto - مجاني

تطبيقات الآيفون Magisto

أحد أفضل تطبيقات الآيفون الخاصة بتحرير الفيديوهات. بعد أن تصرف بضع دقائق على هذا التطبيق ستبدو فيديوهاتك كما لو أنها خضعت لمعالجة على يدي خبير. يقوم التطبيق بأخذ الفيديوهات و الصور و يقوم بدمجها و معالجتها باستخدام الذكاء الإصطناعي. يحتوي التطبيق على مؤثرات مضافة مسبقاً بالإضافة إلى مكتبة ملفات موسيقية. بعد الإنتهاء من تحرير الفيديو يمكن إضافته إلى منصات التواصل المختلفة أو إرساله ضمن رسالة بريد إلكتروني.

المصادر:

http://www.popularmechanics.com/technology/apps/reviews/g1805/the-23-best-iphone-apps-to-download-now/?

 http://www.alphr.com/apple/apple-ios/6893/63-best-apps-for-iphone-and-ipad-in-2016-photography-work-entertainment-and/page/0/2

choose.audioboom.com

X