تطبيقات الأندرويد

ما هي أفضل تطبيقات الأندرويد 2016

الموبايل

تطبيقات الأندرويد في زيادة مستمرة يوماً بعد يوم، و من الصحيح القول أن العالم حالياً يغرق بتطبيقات الهواتف الذكية على اختلاف نظام التشغيل المعتمد. بالنسبة لتطبيقات الأندرويد فالوضع لا يختلف عن أي منصة تشغيل أخرى، التطبيقات في كل مكان و تخدم كل موضوع. مثلاً إذا ما أحتاج المستخدم تطبيق يوفر بيانات متعلقة بحالة الطقس اليومية ما هو معيار الإختيار بين ما هو معروض على جوجل-بلي Google Play. الهدف من هذه التدوينة هو تقديم أفضل تطبيقات الأندرويد المرتبطة بكل تصنيف على حده حتى نسهل على المستخدم عملية الإختيار بدلاً من تضيع الوقت في تجربة تطبيقات قد لا تحمل أي مضمون.

أفضل تطبيقات الأندرويد في مجال إدارة الملفات : سوليد إلكسبورر Solid Explorer

 تطبيقات الأندرويد Solid Explorer

مقارنة مع غيره من تطبيقات الأندرويد المختصة بإدارة الملفات، يتميز هذا التطبيق بإحتوائه على عدد كبير من الوظائف السهلة الوصول نظراً للإعتماد على تصميم واجهة مستخدم مبسطة. يمتلك التطبيق كذلك ميزة فتح ملفين في نفس الشاشة و نقل المحتوى من أحدها للآخر بخاصية السحب و الإفلات. يمكن للتطبيق أن يندمج مع مختلف خدمات التخزين السحابية مثل جوجل درايف Google Drive، دروب بوكس Dropbox ، ون درايف OneDrive، بالإضافة إلى خوادم إف-تي-بي FTP servers مما يمنح التطبيق أفضلية إدارة ملفات المستخدمين من مكان واحد و إلى أكثر من مصدر. تتوافر كذلك خاصية إخفاء الملفات و ضغطها و فك الضغط عنها، و تخصيص الملفات باستخدام الأيقونات و القوالب. يمكن تجربة التطبيق لمدة أسبوعين مجاناً من ثم دفع حوالي 7.50 ريال سعودي.

أفضل تطبيقات الأندرويد في مجال تعزيز الإنتاجية : داشلين Dashlane

تطبيقات الأندرويد Dashlane

كم مرة نسيت إحدى كلمات المرور الخاصة بأحد حساباتك سواءً الخاصة بالتطبيقات أو تلك الخاصة بمنصات مواقع التواصل الإجتماعي. يسمح التطبيق بحفظ كافة كلمات المرور الخاصة بالمستخدم حتى يتمكن في أي وقت من نسخها و استخدامها. الجدل المتعلق بتطبيقات إدارة كلمات المرور هو مستوى الأمان الذي تقدمه. بالنسبة لهذا التطبيق فهو يستخدم نظام تشفير خاص به و يخضع لمراقبة مستمرة.

بالإضافة لكلمات المرور فإن Dashlane يعمل كذلك على إدارة و تأمين أنواع أخرى من البيانات مثل المعلومات الخاصة بالبطاقات الإئتمانية مما يسمح للمستخدم بتسريع عملياته الشرائية الإلكترونية. يقوم التطبيق كذلك بحفظ الفواتير الإلكترونية بشكل تلقائي للرجوع إليها عند الحاجة.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالطقس : موركاست MORECAST

تطبيقات الأندرويد MORECAST

بالرغم من توفر تطبيق مسبق التحميل على هواتف أندرويد إلا أن تطبيق موركاست يمتلك مميزات تفوق أياً منها. جاذبية التطبيق تتأتى بشكل رئيس من تصميم الواجهة و تقسيمات التطبيق العملية. يحتوي التطبيق كذلك على خيارات متقدمة عند مقارنتة بأمثالة حيث يمكن مقارنة الأحوال الجوية في مدينتين جنباً إلى جنب و عبر شاشة عرض واحدة. يمكن كذلك التعرف على الأحوال الجوية على طول أي طريق يرغب المستخدم بقطعه. أفضل مايميز هذا التطبيق هو أنه مجاني.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بإطلاق التطبيقات : آكشن لانشر   3 - Action Launcher 3

تطبيقات الأندرويد MORECAST

تقدم برامج إطلاق التطبيقات طريقة سهلة لتعديل مظهر و طريقة استخدام هواتف الأندرويد عن طريق دمج التطبيقات المرتبطة ببعضها البعض في مكان واحد، إنشاء صفحة رئيسة جديدة، تقديم أسلوب جديد لعرض التطبيقات و خلفيات جديدة لملائمة شكل الجهاز مع نمط أو أسلوب استخدام معين. هذا التطبيق يوفر طريقة سهلة لتغير مظهر الهاتف مع توفير أيقونات تفاعلية و واجهة مبسطة للوصول للتطبيقات. يمكن تغير قائمة التطبيقات أو الأيقونات المستخدمة لعرضها أو طريقة استخدام ملفات الصفحة الرئيسة. التطبيق يستحق التجربة، و تسهيل طريقة استخدام الهاتف ستفيد أي مستخدم، بالإضافة إلى أن التطبيق مجاني.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بأسلوب الحياة و اللياقة : سفن-منيت-ووركآوت 7 Minute Workout

7 Minute Workout

سواء ما إذا كنت ترغب في خسارة بعض الوزن أو أن تحسن من لياقتك العامة، هذا التطبيق يمثل بداية جيدة. يعرض التطبيق تمارين مكثفة لفترات قصيرة و هو ما أثبت علمياً أنه يساعد على خسارة الوزن و يحسن من عمل الدورة الدموية. يعتبر التطبيق بديل للأفراد الذين ليس بمقدوهم الإلتزام بالحضور للصالات الرياضية. على خلاف التطبيقات الأخرى، لا يطلب التطبيق معرفة وزنك و طولك أو يراقب أدائك على التطبيق. فقط راقب التمرين، اضغط على أيقونة البداية و طبق ما رأيته.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بمستوى الأمان : أفاست Avast

تطبيقات الأندرويد Avast

منذ ظهور نظام تشغيل أندرويد و الجدل لازال مستمر فيما يتعلق بمستوى الأمان الذي يقدمه النظام للمستخدمين. أفضل تطبيقات الأندرويد المتعلقة بالأمان هو تطبيق أفاست Avast. التطبيق يحمي الأجهزة من تهديدات البرامج الخبيثة لما يمتلكه من تقنيات كشف الفيروسات عن طريق مسح مواقع معينة في الهاتف مثل ذاكرة التصفح، الذاكرة الداخلية و الخارجية. إضافة إلى ميزة التصدي للسرقات عن طريق تعقب الموقع و مسح البيانات عن بعد حتى و إن كان الهاتف ليس بحوزة المستخدم. التطبيق في تطور مستمر مع تغير الإحتياجات الأمنية للمستخدمين.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالتصفح : كروم بيتا ChromeBeta

تطبيقات الأندرويد ChromeBeta

نظراً لكون كروم منتج خاص بجوجل فالمتصفح يتواجد بشكل مسبق على هواتف الأندرويد. نحن هنا نتحدث عن كروم بيتا و هو النسخة المحسنة من المتصفح الأكثر تفضيلاً لمستخدمي الهواتف الذكية. مستخدمي كروم بيتا يستفيدون من التعديلات قبل أن تصل للمتصفح الرئيس. استخدام  التطبيق يساعد المطورين على تجربة المميزات الجديدة و لحل المشاكل أو المنغصات التي قد تجابه عملية تطوير التطبيق.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالطباعة : فليكسي Fleksy

تطبيقات الأندرويد Fleksy

هذا التطبيق أحد أفضل لوحات المفاتيح التي تقدم طباعة سريعة و دقيقة. المستخدمون يفضلون هذا التطبيق لأن الأيقونات المستخدمة لتمثيل الأحرف كبيرة بما يكفي لتقليل نسبة الأخطاء. من المميزات في التطبيق أنه إذا أراد المستخدم مسح ما كتبه فالمطلوب هو تمرير أصبعه على الكلام ليتم مسحه بدلاً من الضغط على أيقونة المسح بشكل مستمر.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بتحميل الموسيقى المجانية : جوجل بلي ميوزك Google Play Music

تطبيقات الأندرويد Google Play Music

حالياً أفضل برنامج لتحميل الموسيقى المجانية هو Google Play Music. العديد من تطبيقات تحميل الموسيقى المجانية على متجر جوجل يتم إزالتها لإنتهاكها حقوق الملكية الفكرية، بينما تطبيق جوجل يوفر ملفات موسيقية متجددة مجانية و قانونية. بعض التطبيقات توفر خاصية الاستماع فقط إلا أن جوجل يسمح بالتحميل المجاني.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالتصوير : كاميرا360 Camera360

تطبيقانت الأندرويد Camera360

يقدم التطبيق اكثر من 200 فلتر، خاصية مشاركة الصور باستخدام تقنية NFC و العديد من محسنات الصور التي تعمل بلمسة واحدة. التطبيق خيار ممتاز لأي مستخدم مهما كان مستوى حرفيتة في التصوير. يمكن الحصول على التطبيق مجاناً.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بمشاهدة الفيديوهات : في-إل-سي VLC

تطبيقات الأندرويد VLC

على الأغلب أن التطبيق المحمل مسبقاً على هواتف الأندرويد سيعمل بشكل جيد إلا أن الحاجة لتعديل خصائص العرض أو وجود ملف بصيغة نادرة سيصعب عملية التشغيل. التطبيق يدعم عدد كبير من صيغ الفيديوهات و خيارات متعددة لتعديل خصائص العرض. يمكنك كذلك استخدام خيار تسريع العمل للاستفادة بشكل أكبر من معالج الهاتف الذكي. يحتوي التطبيق على معالج صوتي ذي كفاءة عالية و طريقة الاستخدام بسيطة.

أفضل تطبيقات الأندرويد التعليمية : خان أكاديمي Khan Academy

 Khan Academy تطبيقات الأندرويد

أكاديمية خان عبارة عن أكبر بوابة تعليمية مجانية. المواضيع المطروحة غير مقيدة بتوجه معين و المعلومات المطروحة تستهدف المبتدىء و المحترف. يحتوي التطبيق على ما لا يقل عن 10000 فيديو تعليمي. جاذبية التطبيق تكمن في المحتوى الرفيع المستوى و مجانية الوصول إليه.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة باستخدام الأطفال : كيدز-بليس Kids Place

تطبيقات الأندرويد Kids Place

يوفر متجر جوجل خاصية البحث عن التطبيقات ضمن فئة عمرية معينة. يمكنك تحميل ما تريده لأطفالك و من ثم قم بتحميل تطبيق Kids Place و الذي يسمح لك بتخصيص التطبيقات الملائمة لاستخدامات الأطفال و تمنعهم من فتح غيرها إلا عن طريق إدخال رمز خاص.

يمنع التطبيق الأطفال كذلك من إتمام أي عمليات شرائية داخل التطبيقات أو إرسال رسائل لغيرهم من مستخدمي هذه التطبيقات. التطبيق مشابة لوضع جهازك على الوضع الآمن.

أفضل تطبيقات الأندرويد الخاصة بالتخزين السحابي : جوجل درايف Google Drive

تطبيقات الأندرويد Google Drive

من الآمن أن تخزن بياناتك على الشبكة العنكبوتية بدلاً من الاحتفاظ بأدوات تخزينية قد تتعرض للتلف. المساحة التي تتيحها جوجل لكل صاحب حساب كافية لأغلب المستخدمين و مترافقة مع خدمة مستندات جوجل التي قد تمثل المنقذ لبعض أصحاب هواتف أندرويد.

أفضل تطبيقات الأندرويد لحفظ الصفحات: بوكيت Pocket

تطبيقات الأندرويد Pocket

العيد من أصحاب الهواتف الذكية لا يتمتعون بتوافر شبكة الإنترنت طوال اليوم، مثلاً عند مغادرة المنزل. يوفر تطبيق بوكيت ميزة تحميل صفحات الويب على التطبيق للتمتع بقراءتها عند عدم توافر الإتصال بالإنترنت. يمكن كذلك تحميل الصور.

التدوينة لخصت أفضل ما هو معروض لكن لا يعني هذا أن التطبيقات الأخرى سيئة أو غير مجدية. قبل تحميل أي تطبيق إلى جهازك استثمر دقائق قليلة في البحث عنه.

https://www.androidpit.com/best-android-apps

play.google.com

X