367148d49f7736e8570cf00905aefbbe_screen_384x640

مشاركة الملفات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز الأندرويد الخاص بك من خلال Dropbox

الموبايل

Dropbox أوبالعربية دروببوإكس هو ملف بارع تخزين وتصنيف ويعد من أروع الأدوات لمشاركة الملفات. لا يمكنك فقط تحميل الملفات إلى دروببوإكس الخاص بك على الانترنت وتبادل ملف واحد أو مجلدات بأكملها، بل يمكنك أيضا تثبيت التطبيق دروببوإكس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، واستخدامه كمجلد منتظم، وجميع الملفات والمجلدات الفرعية تتزامن تلقائيا.
كيف يعمل
تنزيل تطبيق دروببوإكس مع اختصاره على الشاشة الرئيسية. واجهة التطبيق أساسية جدا، لكونها توفر الوصول إلى المزيد من الميزات الرئيسية مما لو كنت تعتقد. تكشف رموز المجلد محتويات مجلد أو ما إذا كان تقاسمتها مع الآخرين أو الجمهور بشكل عام.

Dropbox-Interface-Overview
النقر على زر الإعدادات (باللون الأحمر أدناه) يفتح قائمة مع خيارات بحث الملفات الخاصة بك، قم بإنشاء مجلد جديد، وتحميل الملفات إلى دروببوإكس، قم بتحديث، ومن ثم الوصول إلى قائمة المساعدة، أو تغيير إعدادات دروببوإكس.

Dropbox-Menu
عبر إعدادات دروببوإكس يمكنك تمكين قفل رمز المرور لدروببوإكس، الإبلاغ عن مشكلة، أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت، من بين أمور أخرى.

Dropbox-Settings
لفتح، تحميل، مشاركة، أو حذف ملف (أسفل القائمة) أو مجلد (القائمة العليا)، اضغط على ملف أو مجلد لبضع ثوان حتى تنبثق قائمة من الخيارات كما هو مبين في الصورة اثنين في واحد أدناه.

Dropbox-Manage-Folders-and-Files
حفظ، مشاركة وإرسال الملفات
دروببوإكس يدمج كخيار مشاركة مع العديد من التطبيقات. على سبيل المثال يمكنك استخدام مدير ملف الأندرويد الخاص بك لإرسال الملفات إلى دروببوإكس الخاص بك، كما هو موضح أدناه باستخدام File Station.

Share-Files-with-Dropbox
بعد اختيار دروببوإكس من خيارات المشاركة، يمكنك تحديد مجلد لإرسالها إليه.

Dropbox-File-Sharing-Options
الأمور التي لا تعمل
لا يسمح تطبيق الأندرويد لك بتحميل مجلد كامل، عرض أو استعادة الإصدارات السابقة أو حذف الملفات، أو تعديل الخيارات المشاركة، كما هو ممكن عن طريق واجهة الويب. من ناحية أخرى، باستثناء المجلدات التي تحميلها، سواء أيا من هذه الخيارات المتاحة من خلال تطبيق سطح المكتب، وبالتالي فإن التطبيق الأندرويد يقدم فائدة جيدة نوعا ما. والفرق الرئيسي بين سطح المكتب وتطبيق الأندرويد هو أن الملفات لا يتم تخزين محليا على الجهاز. تطبيق دروببوإكس الأندرويد مجرد بوابة إلى واجهة الويب.
أثناء تجربة تطبيق الأندرويد، لاحظت تكرر غير عادي من الرسائل الخاطئة. ومع ذلك، عندما قارنت الميزات مع تطبيق سطح المكتب، فوجئت أيضا بنفس القضية، مما يوحي بأن دروببوإكس فيه مشاكل بشكل عام.

Dropbox-Error-Message
الخلاصة
دروببوإكس هو مجرد تطبيق يسمح بما إذا كنت ترغب في النسخ الاحتياطي ومزامنة المستندات بين أجهزة متعددة. كما انه رائع لتبادل الملفات والمجلدات مع الأصدقاء. وتأكد من دمج ما بينه وبين التطبيقات الصحيحة لمعالجة الملفات تبعا لأنواع الملفات التي يتم تقاسمها، سوف تحتاج إلى مصحح الصور والفيديو ومشغل الصوت، ومعدل الوثائق الذي يقوم بمعالجة المستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات.

ملاحظة : تم تحديث تطبيق دروببوإكس كثيرا من بعد كتابة هذه المدونة سواء من حيث أستخدمه من الأندرويد أو سطح المكتب ولاتوجد مشاكل في أستخدامه وأذا صادف واوجهت أي نوع من المشاكل لاتبخل بذكرها بتعليق ليستفيد الاخرين من تجربتك مع هذا التطبيق.

المصدر: http://www.makeuseof.com/tag/share-files-computer-android-device-dropbox/

One Comment

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X