ووردبريس

ما هو البينج-باك ؟ و هل يجب أن أصادق عليه؟

تطوير وتصميم المواقع

قد يتسائل أحد مستخدمي ووردبريس عن معنى بينج-باك و هل عليه تبني مثل هذه الميزة أم لا!

بدءاً بالتعليقات

spam comments

بمجرد أن تقوم بإطلاق مدونة، ستلاحظ أن بعض الزوار سيقومون بترك تعليقات على مواضيعك. إذا ما حصلت على مناقشة إيجابية فسيكون بمثابة دعاية جيدة لموقعك الإلكتروني، لكنها لن تكون نهاية العالم إذا لم تحصل على أيٍ منها حيث أن التعليقات بالعادة ترتبط بنوع معين من المقالات. في الحقيقة حالياً أغلب التعليقات عبارة عن نصوص مزعجة و لا تصنف كتعليقات إيجابية أو نقدية بل هي ببساطة بلا معنى، لذلك يفضل أن تقوم بتصنيفها في خانة التعليقات المزعجة أو السبام. بالرغم من ذلك ستحصل على بعض التعليقات المفيدة لتصنيف الموقع و صديقة لمحركات البحث.

بينج-باك

هذا المصطلح يستخدم لوصف التعليقات الآلية لصفحة أو تدوينة، و التي يتم إنشائها عندما تقوم مدونة ووردبريس أخرى بالإشارة إلى رابط يتعلق بالصفحة أو التدوينة المعنية. بصيغة أخرى، عندما تقوم بنشر تدوينة جديدة، يقوم ووردبريس بتنبيه كل الصفحات التي تم الإشارة إليها برابط على تدوينتك.

فوائد بينج-باك

الفائدة الوحيدة هي إعلامك عندما يقوم أحدهم بالإشارة إلى موقعك الإلكتروني.

إذاً هل أقوم بالتصديق على هذا الخيار في ووردبريس؟

بينج-باك

الجواب هو لااااااااا ، حيث أن الفائدة مفقودة في كلا الحالتين. إذا قمت بالتصديق على الخيار فسيتم إنشاء رابط يعود إلى المواقع التي ذكرتك و هو شي بلا قيمة من ناحية محركات البحث و موائمتها. بالإضافة إلى حقيقة أن تعليقات البينج-باك لا تقدم أي قيمة للقراء، حيث أن التعليقات المصدق عليها تبدو بصورة مريعة.

البينج-باك المزعج

في وقت سابق عندما كانت تعليقات البينج-باك في عصرها الذهبي من حيث إضافة قيمة لمحركات البحث، كانت برامج مصادقات البينج-باك الوهمية رائجة للحصول على روابط حيث أنها لا ترتبط بمواقع قامت بذكر موقعك الإلكتروني أي أنها وهمية. هذا التوجه اختفى تقريباً لكن لازال البعض يتبعه.

المصادر:

http://freewebsiteandbusiness.com/what-is-a-pingback/

mashable.com

www.limecanvas.com

www.disruptiveconversations.com

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X